fbpx

افضل 8 انشطة في برج غلطة اسطنبول تركيا

برج غلطة هو واحد من أشهر معالم السياحة في تركيا المُوصى بزيارتها خلال جولات السياحة في اسطنبول لما يتمتع به من موقع وإطلالة مُتميّزة على المدينة وساحلها الغني، إضافة إلى تاريخه العريق الذي يرجع لعهد الحضارة الرومانية حيث أُنشئ للمرة الأولى خلال القرن الخامس.

ولقد أُعيد بناء البرج ثانيةً خلال العهد العثماني وتحديدًا منتصف القرن 14 ثم مطلع القرن 15 بعد حريق كبير أصابه، واُستخدم كسجن ومرصد فلكي على مدار قرونٍ عدة قبل أن يتحول إلى مزار سياحي.

يتكوّن برج غلطة من 9 طوابق بارتفاع 67 متر تقريبًا عن سطح الأرض و35 متر فوق مستوى سطح البحر، ويضم مصعد لنقل الزوّار إلى أدواره العليا يتم استقلاله بعد الطابق الثاني.

ولمعرفة أهم الأنشطة التي يوفرها برج غالاتا اسطنبول لزوّاره، وأفضل فنادق اسطنبول القريبة منه يُمكنك مُتابعة المقال.

اهم الانشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة برج غلطة اسطنبول

• مُشاهدة التصميم الخارجي لمبنى برج غلطة اسطنبول المهيب، مع التقاط أروع الصور الشخصية والبانوراميه على خلفيته.

Galata-tower-istanbul

• كما يُمكنك الاستماع لروايات أحد المُرشدين المحليين المتوفرين بالموقع حول تاريخ برج غلاطة العريق اثناء التجول في برج غلطة من الداخل .

Galata-tower-istanbul-1

• عند صعود الأدوار العلوية لبرج غلطه اسطنبول يُمكنك الاستمتاع بإطلالات بانوراميه ساحرة على ساحل البوسفور و معالم اسطنبول القريبة والهامة من خلال الشرفة الدائرية الرائعة التي يتميّز بها.

Galata-tower-istanbul-2

• ويُمكنك الاستمتاع بوجبة محلية شهية أو سلسلة مُتنوعة كذلك من ألذ الأطباق العالمية التي يوفرها مطعم برج غلطة في اسطنبول بطابقه السابع.

Galata-tower-istanbul-3

• كما يُمكنك الاستمتاع بعدها بفنجان شهير من الشاي أو القهوة التركية الأصيلة أو حتى مشروب بارد مُنعش في المقهى الذي يقع في الطابق الثامن من برج غلاطة في اسطنبول

Galata-tower-istanbul-4

• والجديد، يوفر برج غلطه فرصة رائعة لزيارة أهم اماكن سياحية في اسطنبول دون أن تتحرك من مكانك من خلال شاشات الـ 4D التي تستعرض أشهر هذه المعالم وأهم المعلومات عنها.

Galata-tower-istanbul-5

• كما يُمكنك بعد الانتهاء من زيارة برج غلطة اسطنبول أخذ جولة في الأسواق القريبة، حيث تتوفر عشرات المتاجر لبيع التذكارات والمشغولات اليدوية والملابس الرخيصة والحلويات التركية اللذيذة.

Galata-tower-istanbul-6

• وأخيرًا وإن كانت عروض برج غلطة الوثائقية غير كافية لإشباعك من معالم السياحة في اسطنبول الشهيرة، فيُمكنك زيارة أقربها للبرج مثل متحف إسطنبول للفن الحديث ، جسر غلطة ، صهريج البازيليك ، قصر توبكابي ، وكذلك الاستمتاع بجولة بحرية أو نُزهة وجلسة هادئة على ضفاف البوسفور من منطقة كاراكوي اسطنبول ، فجميعها لا يبعد عن برج غالاتا أكثر من نصف ساعة بالسيارة.

Galata-tower-istanbul-7

ساعات زيارة برج غلاطة في اسطنبول

يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 8:30 مساءً.

رسوم زيارة برج غلطة

35 ليرة تركية قد تزيد أو تقل حسب فئة الزائر هل هو طالب أم سائح أم مُقيم بتركيا.

لمعرفة مزيد من التفاصيل حول تحديثات الأسعار قُم بزيارة الموقع الرسمي لبرج غلط اسطنبول من هُنا

موقع برج غلطه

يمكن الوصول الى برج غلطة من تقسيم من خلال ركوب المترو M2 من محطة تقسيم والنزول في محطة شيشهانه ثم المشي 400 متر الى البرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *