شاطئ ترابيا

مارس 1, 2019
المقالات

منطقة ترابيا
تقع شمال القسم الاوربي وتطل على البسفور بشكل رائع وهي اقرب المناطق لغابات بلغراد ومناطق السياحة الطبيعيه في اسطنبول , تكثر في ترابيا الشقق والبيوت السكنية التي تؤجر صيفاً, وهذه المنطقة كانت تحظى بشهرة كبيرة لدى الخليجيين في سنوات سابقة فمنطقة ترابيا هي مقصدهم سابقاً.
ميزاتها : اطلالتها على البسفور وجوها اللطيف وكثرة المساحات الخضراء ووجود فندق رائع ( قراند ترابيا ) وهو متعه بحد ذاته …. المنطقة بشكل عام تصلح لمحبي الهدوء والاسترخاء.
عيوبها : البعد عن وسط اسطنبول
تعتبر بعيده عن الاسواق والمولات والسلطان احمد وتقسيم وغيرها حيث بينها وبينهم ساعة تقريبا.
وسائل المواصلات العامه المتاحه منها هى الباص والتاكسى فقط.
أول ما تراه في الطريق الى ساريير هو التقاء البسفور مع البحر الاسود بعد انحناء نهر( ترابيا) حول هذه المنطقه توجد بيوت صيفيه وسفارات ومطاعم الاسماك على طول خط النهر.
وترابيا تعتبر منذ القرن السابع عشر قصر للسفراء والناس النبلاء والان هي من المناطق السياحيه الجميله على البسفور وهي من الاماكن الهامه وبها فندق ( قراند هوتل ترابيا) وهو فندق حكومي خمس نجوم وحول هذا الفندق تكثر المطاعم والمقاهي والشقق التي يستاجرها السياح وقد انتشرة في الفتره الاخير المطاعم العالميه للوجبات السريعه . ويضيق الطريق الذي يصل الى ( بويكدر) ويستمر الطريق الى ( كيليوس ) ذات الشواطئ الرئعه ساريير و وروميلي كافيش تعتبران اخر مواني القسم الاوربي من اسطنبول وبعد عدة كيلومترات يوجد غابات ( بلغراد ) وتعتبر هذه الغابات من اكبر المنتجعات الطبيعيه في اسطنبول.
بالنسبة للشقق الموجودة في ترابيا كثيرة والسعر المتوسط فيها 100 دولار.
أما إذا كنتم تحبون المعالم الساحية ننصحكم في منطقة السلطان أحمد ،فهي قريبة من كل شي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *