مدينة بورصة

مارس 14, 2019
المقالات

نبذة عن المدينة :
مدينة بورصة البيضاء هي رابع أكبر مدينة في تركيا مدينة عريقة وقديمة اذ انها كانت العاصمة الاولى للأمبراطورية العثمانية.
هي المدينة التي جمعت ما بين الجمال وما بين الحضارة والقدم وذلك لاهتمام الحكومة التركية بها واهتمام السواح بها.
أقدم المعالم التاريخية والاثرية متواجدة في مدينة بورصة اذا انها تحتوي على المساجد التراثية القديمة.
تتمتع مدينة بورصة بمناخها المعتدل الا أنه قد يختلف من مكان الى مكان, فهناك المناخ الناعم والدافئ لبحر مرمرة في الشمال والفترة الأكثر قساوة وحرارة في بورصا تكون بين يوليو وسبتمبر أما الفترة الأبرد بين فبراير ومارس.
ماذا يمكنك أن تفعل في هذه المدينة :
وتتميز هذه المدينة القديمة بكل ما هو أثري وقديم فتضم الكثير من المتاحف القديمة والمساجد الأثرية وننوصي المسافرين الراغبين ف البقاء في هذه المدينة بالمكوث في منطقة مودانيا للاستفادة من الينابيع الساخنة والقريبة من المناطق السياحية .
يمكن للسواح الذين يرغبون بزيارة بورصة أن يقوم بعدة نشاطات منها زيارة البازار الكبير الذي يضم على الكثير من المحال التجارية والقطع التذكارية.
ويمكنه زيارة الحي القريب من البازار الكبير الذي تعرف بيوته بالمنازل الملونة كل منزل بلون يختلف عن غيره.
اضافة الى زيارة مدينة البحيرات الساحرة مع المنازل اليونانية التاريخية التي هي موطن الكثير من الطيور المهاجرة.
ويمكنه ايضا زيارة المتحف الذي يجمع فيه فن البلاط الذي تم تشيده على يد السلطان محمد جلبي الذي يضم بداخله ايضا المسجد الأخضر.
وزيارة بورصة النباتية في متحف الأناضول ومتحف كازاغور والمتحف الأثري وحديقة ميرينو ويمكنك ايضا رؤية تاريخ المدينة عن كثب من خلال رؤية الأبواب الأثرية في كل مكان ورؤية أعظم شجرة معمرة التي يبلغ عمرها أكثر من 2000 عام.
وطبعا لا بد لك قبل مغادرة هذه المدينة أن تقوم بصعود التلفريك الذي يصحبك الى أعلى قمة في بورصا ورئية جمالها وسحرها من الأعلى وممارسة ألعاب التزلج وركوب والتجول في الغابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *