مدينة أبانت

يوليو 29, 2019
المقالات

نبذة عن المدينة : مدينة أبانت التركية أسطورة بجمالها وسحرها.

منطقة أبانت : هي منطقة تقع في شمال غرب تركيا تقع في وسط طريق أسطنبول تبعد عن مدينة اسطنبول حوالي 280 كم أو ما يقرب من 3 ساعات .

وبالجدير بالذكر أن نذكر أنه لا يوجد مواصلات خاصة لهذه المنطقة الا في السيارات الخاصة.

ماذا يمكنك أن تفعل في هذه المدينة :

تتميز هذه المنطقة بوجود بحيرة عذبة حلوة المياه طولها 1350 مترا ومحاطة ب 1150 هكتار من الغطاء النباتي تقع هذه البحيرة على جبال أبانت و كريمالي التي تشكل الصف الثاني من جبال منطقة البحر الأسود حول هذه البحيرة هناك ثلاث تلال يصل ارتفاعهم ما بين 1400 الى 1700 متر تصب مياه هذه البحيرة في نهر بولو مع خور أبانت تعد هذه المدينة منتزه طبيعي.

هناك أيضا منطقة التخييم الذي تستخدم حوالي 330 خيمة في اليوم .

وهناك عدة نشاطات يمكن ممارستها في هذه المنطقة نذكر لكم بعضها

تم أحياء مكان خرافي واسطوري في هذه المنطقة بالقرب من البحيرة يستخدم كثيرا في الافلام والمسلسلات التركية ويمكن زيارة المنازل القديمة التي حافظتها على جمالها وتراثها من سبعينات القرن العشرين الى وقتنا الحاضر التي أصبحت رمز من رموز المعالم السياحية ويمكنك زيارة مسجد يلدريم بيازيد ومسجد سليمان باشا والحديقة الوطنية التي يوجد بها السبع بحيرات ويمكنك زيارة قبر آق شمس الدين وحمام الأوسط.

ويوجد أيضا داخل هذه المنطقة الحصان والعربة التي يمكن أن تأخذ جولة في منطقة أبانت كلها بها.

ويوجد أيضا في هذه امنطقة هضبة أورميسي التي تتميز بمنازلها الخشبية القديمة وشوارعها المرصوفة بالحجارة, ويوجد أيضا متحف أبانت البري الذي يتميز بهندسة معمارية خشبية بالكامل ويقع هذا المتحف عند مدخل بحيرة أبانت تماما يتواجد في داخله مجسمات للحيوانات البرية والنباتات التي تتواجد داخل منطقة أبانت من الغزلان وغيرها من الحيوانات البرية.

تتميز هذه المنطقة عن غيرها من المناطق التركية أن جمالها يترسم في كل موسم من مواسم السنة ففي فصل الشتاء شكل الثلوج وبحيرة أبانت وهي مغطاة بصفائح بيضاء من الجليد وفي الصيف والربيع جمال التخيم والسباحة في المياة العذبة والخضار في كل محيط وفي فصل الخريف أشكال الأشجار الخرافية والخيالية كيف تتساقط.

كل هذا السحر والجمال وروعة متواجدة في منطقة واحدة بحيرات وتخييم ومتعة وخضار وغابات وهضاب وتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *