افضل الاشياء التي يمكنكم رؤيتها في مسجد الحميدية يلدز اسطنبول

افضل الاشياء التي يمكنكم رؤيتها في مسجد الحميدية يلدز اسطنبول

مسجد الحميدية يلدز والذي يقع في حي يلدز بمنطقة بشكتاش اسطنبول في مدينة اسطنبول، ذلك الحي الذي يعتبر من أهم أحياء مثلثل الإمبراطورية العثمانية في تركيا، والذي يضم قصر وحديقة يلدز.

بني هذا المسجد العظيم بأمر من السلطان العثماني عبد الحميد الثاني في عام 1880م وسمي المسجد على اسمه، وهو يُعتبر من أهم مساجد اسطنبول

افضل الاشياء التي يمكنكم رؤيتها في مسجد الحميدية يلدز

• يتميز المسجد بشكله المستطيل ومأذنته الوحيدة المزخرفة بنقوش عثمانية جميلة، قبة المسجد مرتكزة على أربعة دعائم من الحديد الصلب ومزينة بشكل رائع يطغى على ألوانها اللون الأزرق.

yildiz-hamidiye-mosque-in-istanbul-3
yildiz-hamidiye-mosque-in-istanbul-2-768x576

• يضم المسجد غرفاً عديدة يمكن الوصول إليها عبر سلالم موزعة على اليمين واليسار حيث تؤدي السلالم الموجودة بجهة اليمين إلى غرفة السفراء وهي غرفة فخمة زين سقفها بالذهب. أما السلالم في جهة اليسار فتؤدي إلى قاعة السلطان التي كان يؤدي صلاته بها وهي أيضاً فخمة ومزينة بالذهب.

يأخذ المسجد شكلاً مختلفاً عن بقية مساجد اسطنبول العثمانية حيث يشعر الناظر إلى هذا الصرح وكأنه قصر فخم.

yildiz-hamidiye-mosque-in-istanbul-1

• يُمكنكم استكمال الجولة السياحية بزيارة المعالم القريبة من المسجد مثل قصر يلدز ، حديقة يلدز اسطنبول او بازار بشكتاش .

 موقع المسجد

وتجدر الإشارة إلى أن حي يلدز يعتبر من أهم أحياء بشكتاش في إسطنبول تركيا، ويشتمل على الكثير من المواقع الأثرية الشهيرة كيلدز بارك، ويلدز قصر وهذا القصر يحتل المركز الثاني من حيث أكبر قصور إسطنبول، أما عن الكثافة السكانية في هذا الحي فتصل إلى 6000 نسمة.

وفي القدم أي فترة العهد البيزنطي كانت يلدز عبارة عن غابة صنوبرية، بدءا من عهد سليمان القانوني، وحولها السلاطون العثمانيون مناطق مخصصة للصيد خاصة بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.