افضل 5 انشطة عند زيارة متحف زلفي المفتوح في غوريميه كابادوكيا

يعتبر متحف زلفي المفتوح في غوريميه Zelve Open Air Museum المعروف باسم وادي زلفي سابقاً من اهم معالم السياحة في كابادوكيا ويبعد مسافة 10 كم عن غوريميه.

Zelve-Open-Air-Museum1

أفضل 5 أنشطة يمكن القيام بها في المتحف

• القيام بجولة استكشافية مثيرة حولي وادي زلفي والتمتع بمشاهدة الأبنية الأثرية والكنائس والمعابد التي قد هجرت من زمن بعيد.

• تستطيع التجول خلال هذه الوديان ومشاهدة اللوحات الدينية القديمة ونماذج العمارة الكبادوكية والتقاط الصور التذكارية للكهوف والبيوت والمعابد الأثرية الموجودة في المتحف.

• يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية المسلية والمثيرة أثناء زيارتك للمتحف كالقيام برياضة تسلق الصخور أو المشي في أرجاء القرية للتعرف على الأماكن السياحية والأثرية الموجودة هناك في دولة تركيا.

Zelve-Open-Air-Museum2

• يوجد العديد من المطاعم والمقاهي قرب المتحف حيث تستطيع الجلوس وقضاء أجمل الأوقات والتمتع بتناول أشهى وألذ وجبات الأطعمة التركية التقليدية وشرب أفضل العصائر والمشروبات برفقة الأصدقاء.

• التقاط العديد من الصور الرائعة للكهوف والمنحدرات الصخرية

أوقات زيارة متحف زلفي في غوريميه

المتحف متاح للزيارة كافة أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءً.

افضل الفنادق القريبة متحف زلفي المفتوح في غوريميه

فندق سوهان كابادوكيا من افضل فنادق كابادوكيا 5 نجوم ويبعد عن متحف زلفي المفتوح حوالي 6.9 كم.

فندق ذا فيلج كايف من أفضل فنادق تركيا كابادوكيا 4 نجوم ويبعد عن متحف زلفي المفتوح حوالي 10 دقائق مشياً على الأقدام.

موقع المتحف على الخريطة

وتجدر الإشارة إلى أن منطقى غوريميه من أهم وأفضل الوجهات السياحية في تركيا، خاصة لعشاق التاريخ والحضارات القديمة، وهذه المنطقة تشمل العديد من المعالم الأثرية التي ترجع للعصور السابقة كالإغريق والفرس والأرمن.

كما تضم مناطق هامة مثل مداخن العفاريت في غوريميه، وديرينكويوالمخفية التي تقع أسفل الأرض، ومتحف زلفي الذي يشمل الكثير من المباني والكنائس الأثرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.