افضل 6 انشطة في متحف الالعاب في اسطنبول تركيا

متحف الالعاب في اسطنبول (بالتركية: İstanbul Oyuncak Müzesi) هو من متاحف اسطنبول المُخصصة لألعاب الأطفال حيث يضم أكثر من 10 آلاف لعبة تم جلبها من أنحاء مختلفة من العالم.

أُسّس المتحف عام 2005م من قِبل كاتب تركي اسمه “اكين” حيث كان مُهتماً بجمع الألعاب والدمى القديمة من مُختلف بلدان العالم، المتحف يقع في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول وتحديداً في منطقة كاديكوي ويُعد هذا المتحف من أهم مقاصد السياحة في تركيا

المتحف ليس مكاناً يستمتع في الأطفال فحسب بل تجد الكبار فيه يسترجعون ذكريات طفولتهم من خلال مُشاهدة الألعاب المعروضة فيه، ويعتبر من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول للصغار والكبار على حدٍ سواء ومن افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات

أفضل الأنشطة في متحف الالعاب في اسطنبول

• قُم بجولة تفقدية للمتحف حيث يتكوّن من بناء خشبي يتألف من أربعة طوابق، يحوي الطابق الأول مجموعة مُتنوّعة من الألعاب المعروضة للبيع.

Istanbul-oyuncak-muzesi

• يإمكانك أنت وأطفالك زيارة الجزء المُخصص لألعاب الفضاء حيث تُلاحظ النجوم المتلألئة تملأ سقف المتحف في مشهد رائع فلا تُفوت التقاط بعض الصور لهذا المنظر، ولهذا السبب فإن المتحف يُعد من أهم اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول

istanbul-toy-museum-2

• يُمكن لأطفالكم مُشاهدة العديد من الألعاب التي يعود تاريخها إلى 200 عام تقريباً تم جمعها من بلدان مُختلفة مثل ألمانيا، فرنسا، أمريكا وتركيا.

Istanbul-oyuncak-muzesi-1

• يُمكنك مُشاهدة أقدم لعبة موجودة في متحف الدمى في اسطنبول وهي عبارة عن كمان مصنوع في فرنسا عام 1817م بالإضافة إلى العاب من أمريكا صُنعت عام 1860م وغيرها الكثير.

Istanbul-oyuncak-muzesi-2

• يُوفّر متحف الالعاب في اسطنبول أنشطة وورشات عمل مُميّزة للأطفال تُقدّم لهم الترفيه والتسلية والمرح حيث يُمكن لأطفالك خوض التجربة.

Istanbul-oyuncak-muzesi-3

• وبعد انتهاء التجوّل في متحف الدمى اسطنبول يُمكنكم استكمال جولاتكم السياحية بالمرور على حديقة الحرية في اسطنبول والتنّعُم بدقائق من الهدوء والاسترخاء وسط الخُضرة، أو الذهاب إلى شاطئ جدا بوستان اسطنبول الرائع، كما يُمكنكم التوّجه إلى شارع بغداد اسطنبول والقيام بجولة سياحية لا تُنسى.

Istanbul-oyuncak-muzesi-4

أوقات الزيارة

من 9:30 صباحاً حتى 18:00 مساءً بتوقيت اسطنبول

من 9:30 صباحاً حتى 19:00 مساءً في عطلة نهاية الأسبوع بتوقيت اسطنبول.

يوم الاثنين مُغلق.

أسعار الدخول

12 ليرة تركية

موقع متحف الالعاب في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.