أفضل 6 أنشطة في قرية ايدر التركية

فبراير 20, 2020
السياحة في ريزا

تقع قرية ايدر التركية على هضبة خضراء تابعة لولاية ريزا في شمال تركيا حيث تجذب العديد من السياح من مختلف انحاء العالم عند السياحة في تركيا والتمتع بالمناظر الخلابة فيها، حيث تمتاز قرية إيدر التركية بوجود مساحات واسعة من المزارع وكثافة الغابات.

كما تمتاز بوجود الأشجار الوارفة مثل أشجار الزان والتنوب وايضاً الشلالات الرائعة التي تبهر السياح والحدائق والبساتين الجميلة و يحيط بقرية ايدر التركية الوديان والسهول والجبال الشاهقة التي تعطي القرية روعة وجمال أخاذ .

Ayder-Yaylası1

أفضل 5 أنشطة يمكن القيام بها في قرية ايدر التركية

يمكن الذهاب إلى حمامات ايدر الحارة للاستجمام ومن أجل معالجة بعض الأمراض مثل الروماتيزم والامراض الجلدية وهي معروفة منذ القدم للسياح .

كما تتوفر في قرية ايدر حمامات كبريتية ذات فوائد صحية للجسم حيث يوجد حمامات للرجال وحمامات مخصصة للنساء

يمكن الذهاب الى النهر الواصل بين طرابزون ايدر من أجل ممارسة رياضة التجديف.

Ayder-Yaylası2

كما انها تشتهر بأجود أنواع العسل في تركيا حيث تتواجد الكثير من أكشاك بيع العسل أمام المزارع وعلى الطرقات.

يمكن التجول في هذه القرية الرائعة والتمتع بالمناظر الخلابة التي تحتويها والتمتع بمشاهدة الشلالات و المزارع والأشجار الرائعة

يمكن الذهاب الى الجبال والاودية التي تعطي هذه القرية منظرا خلابا ولاسيما منطقة بوشنق الجميلة والتي تبهر الزوار كأنها ثوب اخضر تلبسه هذه المنطقة

فنادق قريبة من قرية ايدر التركية

فندق و منتجع كاجكار من افضل فنادق ايدر 3 نجوم ويبعد عن قرية إيدر خمس دقائق سيرا على الأقدام.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة ريزا تعتبر من أجمل المدن في تركيا، نظرا لما تتمتع به من تنوع سياحي، حيث تقع في الشمال التركي من جهة الشرق وتطل على البحر الأسود، وهي من أهم وجهات السياحة الهامة في تركيا.

وتتمتع ريزا بالطبيعة الساحرة والمناظر الطبيعية التي تأسر القلوب وتخطف الأنظار.

كما يجب العلم أن الشعب اليوناني سكن ريزا وأقام فيها خلال فترة العصور السابقة، وهم من أطلقوا اسمها عليها والتي تعني باللغة اليونانية جمال الجبال، وسبب هذا الاسم هو الجبال العديدة التي توجد فيها والتي تمتاز بجمالها، وتغطي الثلوج قممها العالية والخضار يكسو الأجزاء السفلية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.