افضل 8 انشطة عند زيارة جسر غلطة اسطنبول

يُعد جسر غلطة أحد أهم وأشهر معالم السياحة في اسطنبول الأوروبية بفضل ما يُوّفره من أجواء ترفيهية وأنشطة مُمتعة وإطلالة ساحرة على مياه البوسفور وأهم المعالم الواقعة على ضفافها، مع دوره الاستراتيجي في ربط الطرفين الشمالي والجنوبي من القرن الذهبي اسطنبول

يرجع تاريخ تأسيس جسر غلاطة اسطنبول لأول مرة عام 1845 بقرار من السلطان عبد المجيد الثاني حيث أُنشئ جسرًا من الخشب سُمي جسري جديد (الجسر الجديد) ولكنه لم يدُم لفترة طويلة.

وفي العام 1914 أُعيد تأسيس الجسر من مواد أثقل وبصورة أمتن ومُرر خلاله قطار كهربائي يربط أمينونو بكاراكوي، كما انه يقع في منطقة امينونو اسطنبول

ومع اتخاذ قرار عام 1987 بإنشاء جسر آخر بجوار جسر غلطة القديم تعرض الجسر القديم للحريق واُستخدمت حجارته السليمة في رصف الطريق البري أمام جسر أتاتورك (جسر البوسفور الثالث)، بينما أُنشئ جسر غلطة الجديد من الفولاذ عام 1992 بامتداد 490 متر وعرض 42 متر وفُتح أمام الجمهور العام سنة 1994 ليُصبح اسطورة من اساطير السياحة في تركيا

Galata-bridge-istanbul

وللتعرُّف على أهم الأنشطة التي يُوّفرها جسر غلاطة اسطنبول لزوّاره، وأفضل فنادق اسطنبول القريبة منه يُمكنك مُتابعة المقال.

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة جسر غلطة

• إن أردتم أن تجعلوا لجولتكم اليوم بداية رائعة ومُمتعة فيُمكنكم أن تبدؤوها باستقلال باخرة سياحية عبر ساحل و ميناء امينونو الذي يقع على بُعد 5 دقائق تقريبًا من جسر غلطة في اسطنبول .

• بتسلق الطابق الثاني من جسر غلاطة اسطنبول يُمكنكم الاستمتاع بإطلالة ساحرة على البحر ومُشاهدة العبّارات البحرية والسفن وهي تجوب مياه البوسفور التي تمر من تحت الجسر.

Galata-bridge-istanbul-1

• وإن كُنت من هُواة صيد الأسماك فيُمكنك الانضمام إلى قوافل الهُواة المُنتشرين بطول جسر غالاتا اسطنبول مُطلقين لصناراتهم العنان لصيد ما لذ وطاب من أنواع الأسماك المُختلفة والطازجة.

Galata-bridge-istanbul-2

• أما إن لم تكن من هُواة الصيد أو أصابك الجوع وليس لديك الصبر الكافي لتأكل مما اصطادته يديك، فبإمكانك النزول للطابق السُفلي حيث تنتشر عشرات مطاعم جسر غلاطة وعلى رأسها مطاعم المأكولات البحرية التي يشتهر بها جسر غلاطة في اسطنبول والمُعدّة على الطريقة التركية.

Galata-bridge-istanbul-3

• كما تُعد زيارة هذا الجسر ليلًا من أروع ما يكون، حيث يُمكنك الاستمتاع بمنظر الأضواء المُلوّنة التي تنطلق من كل شبر في المنطقة لتنعكس على مياه البوسفور وأشهر معالم اسطنبول السياحية الواقعة على ضفافه في منظر خلّاب.

Galata-bridge-istanbul-4

• وبعد انتهاء زيارتكم لجسر غلاطة التاريخي يُمكنكم استكمال جولاتكم السياحية بزيارة مجموعة من أهم المعالم التاريخية والأثرية القريبة منه والتي يرجع عهدها للحقبة العثمانية مثل برج غلطة القريب من كاراكوي اسطنبول ، مسجد السليمانية ، مسجد رستم باشا ، سوق امينونو  ، الجامع الجديد ، السوق المصري اسطنبول

Galata-bridge-istanbul-5

• ويُمكنكم أخيرًا الاستمتاع بجولة بحرية ثانية عبر مياه البوسفور من أخر نقطة تتوصلون إليها وصولًا لخليج القرن الذهبي ، مع الاستمتاع بمنظر الحدائق والغابات التي تصطف على ضفافها.

Galata-bridge-istanbul-6

موقع جسر غلطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.