افضل 6 انشطة عند زيارة جسر السلطان محمد الفاتح اسطنبول

يُعد جسر السلطان محمد الفاتح المعروف باسم جسر البوسفور الثاني أحد أهم وأشهر معالم السياحة في اسطنبول التي تستحق المُشاهدة.

بُني الجسر عام 1988 أعلى مضيق البوسفور ليقسمه إلى نصفين؛ نصف آسيوي والآخر أوروبي، وسُمي تيمّنًا بالسلطان محمد الفاتح فاتح القُسطنطينية (اسطنبول الحالية) بتكلفة تصل إلى 130 مليون دولار.

ويشتهر هذا الجسر أحد معالم السياحة في تركيا الفارقة في الجولات التي يُخطّط لها زائر البلاد بكونه أطول جسر مُعلّق بالعالم منذ تاريخ بنائه وحتى تراجع ترتيبه للمركز 14 في قائمة أطول الجسور المُعلّقة بالعالم، وذلك بطول 1090 متر يمتد بين برجين من الصلب وارتفاع يصل إلى 65 متر عن مستوى سطح البحر.

وللتعرف على أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في مُحيط جسر السلطان محمد الفاتح اسطنبول ، وأفضل الفنادق القريبة منها عليك مُتابعة المقال.

افضل الانشطة بالقرب من جسر السلطان محمد الفاتح

• تُعد الرحلات البحرية بالقارب عبر مضيق البوسفور من أفضل الأنشطة وأكثرها شعبية ومُتعة بين السُيّاح والعائلات من زائري منطقة هذا الجسر حيث يُمكنكم مُشاهدة اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول المُطلة على البسفور مثل قصر دولمة بهجة

fatih-sultan-mehmet-bridge-istanbul

• كما يُمكنك استقلال سيارة أو حافلة عامة لمدة 15 دقيقة من منطقة هذا الجسر لزيارة قلعة روملي حصار التاريخية والمُصنّفة كأحد أفضل معالم السياحة في اسطنبول في مُحيط المكان.

fatih-sultan-mehmet-bridge-istanbul-1

• الاستمتاع بنزهة رومانسية أو عائلية ليلية في المنطقة المُحيطة بالجسر، أو حتى الاستجمام وحدك مع فطيرة تركية شهية وكوب من الشاي المحلي اللذيذ ومُراقبة حركة السفن العابرة أسفل الجسر خلال جلوسك على واحدة من الجلسات العامة المُتوفرة أمام البحر في مُحيط المنطقة.

fatih-sultan-mehmet-bridge-istanbul-2

• كما يُمكنك خلال نزهتك الليلية التقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتوغرافية للجسر المُضاء بوحدات إضاءة مُلونة وجميلة، وكذلك لأهم اماكن سياحية في اسطنبول القريبة.

fatih-sultan-mehmet-bridge-istanbul-3

• زيارة أشهر معالم اسطنبول السياحية القريبة من الجسر مثل قصر دولما بهجة وحي أورتاكوي السياحي والتجاري.

fatih-sultan-mehmet-bridge-istanbul-4

• وعلى بُعد 3 دقائق أخرى من قلعة روملي حصار يُمكنك الاستمتاع بزيارة برج العذراء الذي يقف وسط مياه البوسفور بشموخ والتقاط صور رائعة له، أو الاستماع لأشهر الأساطير المُحاكة حوله من خلال مُرشد محلي يقودك في رحلة بالقارب عبر المضيق.

fatih-sultan-mehmet-bridge-istanbul-5

• بعد الإنتهاء من جولتك على جسر السلطان محمد الفاتح باسطنبول يُمكنك التوّجه إلى قلعة الاناضول في الطرف الاسيوي، كما يُمكنك الذهاب إلى حديقة اميرجان اسطنبول التي ستُتيح لك فرصة الاستمتاع بنُزهة رائعة وسط الطبيعة او الذهاب الى مطعم لقمة اسطنبول او مطعم اوبا اسطنبول لتناول الطعام مع اطلالة مميزة على البحر.

موقع جسر السلطان محمد الفاتح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.